solgan
ساهم في رعاية حيوان
Accueil » عن الشركة » التصميم

التصميم

تختص حديقة الحيوانات بالرباط في الحيوانات المغربية والصحراوية والإفريقية، مما يمنح فرصة لتقييم خصوصيات الحيوانات والنباتات المغربية التي غالبا ما تكون ذات رمزية، بالإضافة إلى حيوانات ونباتات القارة الإفريقية. ويعتمد تصميم وتهيئة الحديقة على مفهوم الفضاء المفتوح بحيث يعرض الحيوانات بشكل جذاب في مساكنها الطبيعية تجعل الزائر يعيش جوا من المغامرة والاستكشاف.

إن هذه التجربة الفريدة في المغرب ستمكن من أخذ الزائر إلى معالم غير مألوفة للحياة البرية، كما ستمكنه من فهم حياة الحيوانات والنباتات وبيئتها.

تم تهيئة حديقة الحيوانات الجديدة بالرباط، المسماة “اللقاء مع الطبيعة” بهدف “إعادة إحداث خمسة نظم بيئية كبرى” ذات رمزية ودلالة في المغرب والصحراء وإفريقيا، وهي: المناطق الرطبة والغابة الاستوائية والصحراء وجبال الأطلس التي تمتد على ارتفاع 14 مترا.
يرتكز تصميم اللقاء مع الطبيعة على العرض الطبيعي الذي يمكن من خلق وسط يشمل العناصر المكانية والزمانية للمأوى الأصلي لكل حيوان، بطريقة صحيحة على المستوى البيولوجي.

تعتبر المكونات الرئيسية الثلاث، ألا وهي الطعام والفضاء والملجأ، أساس أي تصميم لبناء المسكن الطبيعي الذي يفترض أن يمثل المأوى الأصلي للحيوان. ومن حيث الفضاء يتم توفير المعالم المادية للمأوى الأصلي سواء كانت أشجارا أو برا أو ماء، وبتوفير بيئة ملائمة بيولوجيا للصنف الحيواني، نتوقع أن يكون للحيوانات ردود فعل وسلوكات طبيعية، وبالتالي نجاح عملية التناسل.