solgan
ساهم في رعاية حيوان
Accueil » عن الشركة » الاختصاصات

الاختصاصات

العالم الحيواني:

يتعلق الأمر بالعمل على مستوى عالي بحيث يجمع بين الملاحظة الميدانية والعمل في المختبر. تتمثل مهمة العالم الحيواني في ملاحظة وتحليل تصرفات الحيوانات وطرق عيشها في وسطها الطبيعي، ثم يقوم بربط العلاقة بين ملاحظاته وسلوك هذه الحيوانات.

كما يقوم بدراسة خصوصيات بنيات الحيوانات وطريقة عيشها، وهو يختص في مجموعة معينة من الحيوانات: الطيور والزواحف والحشرات، أو في موضوع معين كعلم التوالد وديناميكية المجموعات الحيوانية…

يتحلى العالم الحيواني بالكثير من الصبر وقدرة تكيف عالية مع ظروف عمله التي قد تكون شاقة أحيانا (وسط رطب، مأوى غير مريح، حرارة استوائية أو برد قارس، إلخ).

الطبيب البيطري:

لعمل الطبيب البيطري جوانب كثيرة داخل حديقة الحيوانات، فهو لا يكتفي بالعمل الطبي فقط، بل وأيضا:

  • يراقب الحالة الصحية للحيوانات بتعاون وثيق مع مجموعة المعالجين الحيوانيين.
  • يمارس الطب البيطري (الجراحة، الطب الباطني، التخدير، الباتولوجيا، الطب الوقائي، الفحص بالأشعة…) الخاص بمجموعة من الحيوانات.
  • طبيب سريري وأخصائي علم الأمراض وطبيب التغذية ومربي الحيوانات وعالم الأوبئة وأخصائي السلوك والباحث والفاعل في عملية المحافظة على الحيوانات ومسير عمليات جمع الحيوانات ومنسق البرامج الدولية للتهجين.

المعالج :

يتمثل دور المعالج في الاهتمام بالحيوانات، و السهر على نظافتها ونظافة محيطها (تنظيف الحظائر والزرائب وصيانة الأمكنة…)، كما يؤمن العناية الصحية للحيوانات والعلاج البسيط لها (قياس الوزن، تتبع الحالة الصحية، رصد الخلل…).

يعمل المعالج الحيواني بتعاون وثيق مع الطبيب البيطري من أجل تقديم الرعاية الملائمة للحيوانات. ويتعين عليه ضمان سلامة الحيوانات والزوار داخل الحديقة.

يقوم المعالج بإطعام الحيوانات مما يمكنه من ربط علاقات وطيدة مع الأصناف المكلف بها. ويتوجب عليه أن يظهر الاهتمام المستدام بالحيوانات التي يعتني بها، إذ يجب أن ينتبه إلى أدنى خلل ويخبر به المسؤولين البيطريين.

 

التوظيف

إذا كنت ترغب في وضع ملف ترشيحك، لمعرفة الوظائف الممارسة في حديقة الحيوان، المرجو إرسال طلبك إلينا