solgan
ساهم في رعاية حيوان

ألبوم الصور

phototheque

خدمات

phototheque
Accueil » featured » ولادة ثلاثة أشبال في حديقة الحيوانات بالرباط: خبر سعيد لهذا الصنف

ولادة ثلاثة أشبال في حديقة الحيوانات بالرباط: خبر سعيد لهذا الصنف

بتاريخ 11 دجنبر 2011 أنجبت لبؤة الأطلس ثلاثة أشبال بحديقة الحيوانات بالرباط. ويتمتع الأشبال الثلاثة وأمهم بحالة صحية جيدة ويخضعون لمراقبة الطبيب البيطري الذي يتابع حالتهم الصحية وتلقيحهم. وبهذه الولادة أصبحت حديقة الحيوانات الوطنية تتوفر على 27 أسدا من أسود الأطلس.

تأوي حديقة الحيوانات الحالية أهم عدد من الحيوانات الرهينة في العالم من هذا الصنف الرمزي في النظام البيئي للأطلس المتوسط المغربي، وتزود باقي حدائق الحيوانات عبر العالم في إطار عمليات تبادل الأصناف المتوحشة. وفي هذا الصدد، تضمن شركة الحديقة الوطنية للحيوانات تتبعا لبرامج تربية الحيوانات الهادفة إلى المحافظة على الصنف وتحسينه، وبرامج تتمحور حول تقييم الموروث الجيني لعدد من أسود الأطلس المحتجزة عن طريق تحليل الحمض النووي وتعزيز البحث العلمي ووضع شبكة لتبادل المعلومات وبرامج التوعية والتربية المتمحورة حول المحافظة على أسد الأطلس.

وتجدر الإشارة إلى أن الحديقة الوطنية للحيوانات تشكل أرضية للمحافظة على الموروث البري الصحراوي وإعادة ترسيخه، كما أنها مركز للدراسات والأبحاث لإنتاج المعرفة العلمية حول الأصناف لاسيما المهددة منها وسلوكاتها وطريقة عيشها وعلم الأحياء الخاص بها، بهدف تجديد أفضل للنظم البيئية الطبيعية المغربية.